أصوات من تحت الركام

أصوات من تحت الركام

أصوات من تحت الركام.. سلسلة بودكاست من إنتاج ”الترا صوت” تحكي قصص ناجين عاشوا لحظات الزلزال المدمّر الذي هز جنوب تركيا وأجزاء من سوريا في السادس من شباط/فبراير عام 2023، والذي اقتحمَ التاريخ كواحدٍ من أشدّ الزلازل تدميرًا في المنطقة. في كلّ حلقة من هذه السلسلة نتحدّث إلى أحد الناجين والناجيات من الشمال السوري، لنتعرّف على حكاية هذا الزلزال بأصواتٍ متعدّدة ومن زوايا نظر مختلفة، من لحظة الانهيار الأولى وسياقها مرورًا بالفزعة الأهلية وسباقهم الذي يعدّ بالأنفاس لإنقاذ من علقوا تحت الركام، ووصولًا إلى لحظات الوداع ثم العودة إلى واقع مرير لم يزدد إلا دمارًا. يرافقكم في هذه السلسلة الزميل محمود أبو راس، في خمس حلقات كاملة، من بودكاست ”أصوات من تحت الركام”، من إنتاج ”ألترا صوت”

Episodes

March 27, 2023 19 mins

تتحدث هذه الحلقة من بودكاست "أصوات من تحت الركام" ضمن برامج شبكة "الترا صوت"، عن اللحظات الأولى للزلزال الذي ضرب شمال غرب سوريا، وكيف عاش السكان اللحظات الأولى للزلزال، والطرق التي اتبعوها للنجاة من الكارثة، من خلال خمسة قصص لناجين في مناطق مختلفة من الشمال السوري، نغوص بتفاصيل الكارثة ومشاعر السكان، والحالة التي وصلوا لها بعد انقضاء الأيام الأولى من الكارثة

 

Mark as Played

في هذه الحلقة من بودكاست "أصوات من تحت الركام" ضمن برامج شبكة "الترا صوت"، نستمع لقصص أربعة مدنيين في شمال غرب سوريا، عاشوا تجربة البقاء تحت الأنقاض بعد انهيار أسقف منازلهم عليهم بفعل زلزال السادس من شباط، يصفون لنا طبيعة الموقف الذي عاشوه، المخاوف والمشاعر التي عاينوها، ونرصد واقعهم الحالي بعد هذه الصدمة.

تنويه:  الحلقة تتضمن شهادات حقيقية لأشخاص اختبروا معاناة قاسية خلال الزلزال.

هذه الحلقة من إعداد وإنتاج: محمود أبو راس - تسجيل ...

Mark as Played

تنقل هذه الحلقة من بودكاست "أصوات من تحت الركام" ضمن برامج شبكة "الترا صوت"، تجربة ثلاثة عناصر من الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء)، نذهب معهم في سرد كامل عن لحظات عملهم في إنقاذ العالقين من تحت الأنقاض جراء الزلزال. نستمع للحظات الأولى للعمل، والمشاعر والمواقف، والجهد الطويل وغياب الراحة. كما ندخل في التفاصيل الدقيقة للحادثة، والفرق في عملهم ما قبل الزلزال وبعده.

تنويه: الحلقة تتضمن شهادات حقيقية لأشخاص اختبروا معاناة قاسية خلا...

Mark as Played

تتحدث هذه الحلقة من بودكاست "أصوات من تحت الركام" ضمن برامج شبكة "الترا صوت"، عن لحظات الوداع الأخيرة التي عاشها سكان شمال غرب سوريا، الذين فقدوا أقاربهم جراء الزلزال، نستمع لقصص أربعة ناجين، نغوص بتفاصيل الدفن السريع وإجراءات العزاء المحدود، والمشاعر التي رافقت الكارثة.

تنويه: الحلقة تتضمن شهادات حقيقية لأشخاص اختبروا معاناة قاسية خلال الزلزال.

 

الحلقة من إعداد وإنتاج: محمود أبو راس - تسجيل ميداني: ليث دغيم

 

Mark as Played

تتحدث هذه الحلقة من بودكاست "أصوات من تحت الركام" ضمن برامج شبكة "الترا صوت"، عن عمل المنظمات الإنسانية في شمال غرب سوريا بالاستجابة لكارثة الزلزال. تتناول الحلقة لقاءات مع ثلاثة إداريين في ثلاثة منظمات مختلفة، نستمع من خلالهم لعملية الاستجابة وشكلها، والصعوبات التي واجهتهم وساعات العمل الطويلة.

 

تنويه: الحلقة تتضمن شهادات حقيقية لأشخاص اختبروا معاناة قاسية خلال الزلزال.

 

الحلقة من إعداد وإنتاج: محمود أبو راس - تسجيل ميداني: ليث ...

Mark as Played

تتحدث هذه الحلقة من بودكاست "أصوات من تحت الركام" ضمن برامج شبكة "الترا صوت"، عن وضع الناجين من الزلزال بعد شهرين على الكارثة، وكيف عاشوا شهر رمضان، وما هي استعداداتهم لقدوم عيد الفطر، نستمع في هذه الحلقة لقصص ستة مدنيين يصفونا لنا وضعهم المعيشي والاختلافات التي طرأت على حياتهم والصعوبات التي تواجههم.

تنويه: الحلقة تتضمن شهادات حقيقية لأشخاص اختبروا معاناة قاسية خلال الزلزال.

Mark as Played

Popular Podcasts

    Current and classic episodes, featuring compelling true-crime mysteries, powerful documentaries and in-depth investigations.

    Stuff You Should Know

    If you've ever wanted to know about champagne, satanism, the Stonewall Uprising, chaos theory, LSD, El Nino, true crime and Rosa Parks, then look no further. Josh and Chuck have you covered.

    The Nikki Glaser Podcast

    Every week comedian and infamous roaster Nikki Glaser provides a fun, fast-paced, and brutally honest look into current pop-culture and her own personal life.

    White Devil

    Shootings are not unusual in Belize. Shootings of cops are. When a wealthy woman – part of one of the most powerful families in Belize – is found on a pier late at night, next to a body, it becomes the country’s biggest news story in a generation. New episodes every Monday!

    Start Here

    A straightforward look at the day's top news in 20 minutes. Powered by ABC News. Hosted by Brad Mielke.

Advertise With Us
Music, radio and podcasts, all free. Listen online or download the iHeart App.

Connect

© 2024 iHeartMedia, Inc.