All Episodes

October 5, 2023 4 mins
تناول موجز الأخبار – الثالثة صباحا 05/10/2023 عددا من الأخبار:
- اندلعت مواجهات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي على إثر اقتحام قوات إسرائيلية الحي الشرقي لمدينة نابلس لتأمين دخول مجموعات من المستوطنين منطقة قبر النبي يوسف.
- أكدت مصادر محلية للجزيرة وقوع اشتباك للمرة الأولى بين قوات الدعم السريع ومسلحين مساندين للجيش في ولاية شرق دارفور.
- اتهم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلنسكي روسيا بمحاولة تجميد الصراع، مؤكدا على أن الدعم الغربي لبلاده سيمنعها من ذلك، لافتا إلى أن الهجوم المضاد سيستمر ولو ببطء.
- أعلنت القيادة المركزية الأمريكية أن واشنطن نقلت أكثر من مليون طلقة من الذخيرة الإيرانية التي تمت مصادرتها إلى أوكرانيا.
- ذكرت وكالة آبا الأذربيجانية للأنباء أن الرئيس إلهام علييف لن يشارك في الاجتماع الخماسي المقرر عقده في مدينة غرناطة الإسبانية اليوم.
- أكدت وزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا إن بلادها قررت زيادة تعاونها العسكري مع أرمينيا.
- دانت الخارجية الأذربيجانية بشدة ما قالت إنها مزاعم لا أساس لها أطلقتها وزيرة أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسية كاترين كولونا خلال مؤتمر صحفي عقدته الثلاثاء في أرمينيا.
- نقلت وكالة تاس الروسية عن رئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان قوله إنه مستعد لتوقيع معاهدة سلام مع رئيس أذربيجان، خلال الاجتماع الخماسي المقرر عقده اليوم في مدينة غرناطة الإسبانية.
#الجزيرة #موجز_الأخبار #فلسطين #نابلس #الاحتلال_الإسرائيلي #قبر_يوسف #أوكرانيا #روسيا #حرب_روسيا_على_أوكرانيا #أمريكا #أذربيجان #أرمينيا #غرناطة #فرنسا #إسبانيا #كاراباخ #قره_باغ
Mark as Played

Advertise With Us

Popular Podcasts

Dateline NBC
Death, Sex & Money

Death, Sex & Money

Anna Sale explores the big questions and hard choices that are often left out of polite conversation.

Stuff You Should Know

Stuff You Should Know

If you've ever wanted to know about champagne, satanism, the Stonewall Uprising, chaos theory, LSD, El Nino, true crime and Rosa Parks, then look no further. Josh and Chuck have you covered.

Music, radio and podcasts, all free. Listen online or download the iHeart App.

Connect

© 2024 iHeartMedia, Inc.