All Episodes

July 8, 2022 43 mins

كيف يمكن للشجر أن يصبح سياسيا؟ في خضم حملة غير مسبوقة لقطع الأشجار في مدينة القاهرة، ننطلق في رحلة تاريخية في محاولة لفهم موقف سكان المدينة والنشطاء من هذه القرارات.

في هذه الحلقة، نبحث عن جواب لسؤال ملح تطرحه العديد من الجهات: هل أشجار المدن وبساتينها مجرد إضافات تجميلية غير ضرورية، قد تزول مع تطور العمران في اتجاهات تخطيطية مختلفة، أم هي جزء وثيق الصلة بنشأة المدينة؟ 

هذه الحلقة من إنتاج شبكة كيرنينج كلتشرز بالتعاون مع موقع مدى مصر. 

الحلقة من إعداد عثمان الشرنوبي ومن تحرير هبة عفيفي وألمى عنتابلي. دعم تحريري من الفريق العربي والأداء الصوتي لأحمد عاشور. تدقيق الحقائق لإيمان الشريف. مونتاج صوتي لأماني عادل والتصميم الصوتي لمنذر الهاشم. التصميم الجرافيكي لأحمد سلهب.

شكر خاص لكل من تحدثوا معنا وقدموا الدعم اللازم لإنتاج  هذه الحلقة : رؤوف عباس، محمد العزازي، محمد الشاهد، وليد منصور، أحمد الصعيدي، لبنى عبد العزيز، باسكال غزالي، شكري أسمر، مها سامي، ليلى سعيد، فريدة برادة.

يمكنكم دعم هذا البرنامج عبر patreon.com/kerningcultures بمبلغ يبدأ من دولارين في الشهر.



Hosted on Acast. See acast.com/privacy for more information.

Mark as Played

Advertise With Us

Popular Podcasts

Dateline NBC
Death, Sex & Money

Death, Sex & Money

Anna Sale explores the big questions and hard choices that are often left out of polite conversation.

Stuff You Should Know

Stuff You Should Know

If you've ever wanted to know about champagne, satanism, the Stonewall Uprising, chaos theory, LSD, El Nino, true crime and Rosa Parks, then look no further. Josh and Chuck have you covered.

Music, radio and podcasts, all free. Listen online or download the iHeart App.

Connect

© 2024 iHeartMedia, Inc.